– Diplômes requis :
- Toutes séries de baccalauréat
– Pré-requis pédagogiques spécifiques :
المبادئ الأولية في أصول الدين الإسلامي
– Procédures de sélection :
Etude du dossier :
. شروط القبول (وفق دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية الخاص بالإجازة في التربية، يتم انتقاء المرشحين بناء على دراسة الملف ومقابلة شفوية)
الدبلومات المتطلبة: شهادة الباكالويا لجميع المسالك
– المعارف البيداغوجية الخاصة:
– طرق الانتقاء: تخصص نسبة %60 لدراسة الملف ونسبة 40% للمقابلة الشفوية
دراسة الملف
(توضيح معايير الانتقاء: الميزات، عدد السنوات الدراسية، نقط المواد الأساسية، إلخ …)
• معايير الترتيب الرئيسية:
- نقط مادتي اللغة العربية واللغة الفرنسية ومادة التربية الاسلامية المحصل عليها في الامتحان الجهوي الموحد والامتحان الوطني الموحد في الباكالوريا
- المعدل العام لنيل شهادة الباكالوريا.
• معيار الترتيب الثانوي:
- عدد السنوات الدراسية للحصول على شهادة الباكالوريا.
مقابلة (تحديد المهارات المراد تقييمها)
يتم انتقاء خمسة أضعاف عدد المقاعد المتبارى بشأنها على الأكثر ويتم استدعاؤهم لاجتياز مقابلة شفوية. وتقوم بهذه المقابلة لجنة من أساتذة متدخلين في هذا المسلك، يتم التركيز فيها على:
• القدرات التواصلية واللغوية للمرشح في اللغتين العربية والفرنسية.
• قدرات المرشح على التحليل والخطاب والجدل والبرهنة وتدبير النقاش في مواضيع ذات الصلة بالثقافة العامة والقيم والمعلومات العامة في مختلف العلوم؛
• مدى رغبة واستعداد المرشح لممارسة مهنة التدريس.
Test écrit :
Entretien :
• Autres (spécifier) :
Accès par passerelles (Diplôme(s) requis, prés-requis spécifiques, procédures, effectifs des étudiants,…) :
– Conditions d'accès:
ولوج السنة الثانية من المسلك بالنسبة لمستوفي السنة الأولى لمسالك أصول الدين والدراسات الإسلامية والشريعة الإسلامية
– Modalités d’accès:
Etude du dossier :
. شروط القبول (وفق دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية الخاص بالإجازة في التربية، يتم انتقاء المرشحين بناء على دراسة الملف ومقابلة شفوية)
الدبلومات المتطلبة: شهادة الباكالويا لجميع المسالك
– المعارف البيداغوجية الخاصة:
– طرق الانتقاء: تخصص نسبة %60 لدراسة الملف ونسبة 40% للمقابلة الشفوية
دراسة الملف
(توضيح معايير الانتقاء: الميزات، عدد السنوات الدراسية، نقط المواد الأساسية، إلخ …)
• معايير الترتيب الرئيسية:
- نقط مادتي اللغة العربية واللغة الفرنسية ومادة التربية الاسلامية المحصل عليها في الامتحان الجهوي الموحد والامتحان الوطني الموحد في الباكالوريا
- المعدل العام لنيل شهادة الباكالوريا.
• معيار الترتيب الثانوي:
- عدد السنوات الدراسية للحصول على شهادة الباكالوريا.
مقابلة (تحديد المهارات المراد تقييمها)
يتم انتقاء خمسة أضعاف عدد المقاعد المتبارى بشأنها على الأكثر ويتم استدعاؤهم لاجتياز مقابلة شفوية. وتقوم بهذه المقابلة لجنة من أساتذة متدخلين في هذا المسلك، يتم التركيز فيها على:
• القدرات التواصلية واللغوية للمرشح في اللغتين العربية والفرنسية.
• قدرات المرشح على التحليل والخطاب والجدل والبرهنة وتدبير النقاش في مواضيع ذات الصلة بالثقافة العامة والقيم والمعلومات العامة في مختلف العلوم؛
• مدى رغبة واستعداد المرشح لممارسة مهنة التدريس.
Test écrit :
Entretien :
• Autres (spécifier) :