النهوض بتدريس الجغرافيا على المستوى الجامعي
تمكين الطالب من تعميق المعرفة الجغرافية على المستويات المنهجية والنظرية والتطبيقية
ربط التدريس بقضايا التنمية الوطنية والجهوية
تقوية قدرات الطالب على قراءة وتاويل الظواهر المجالية طبيعية وبشرية
تمكينه من تحصيل مهارات على مستوى إعداد وتهيئة المجال
اكتساب المعارف الجغرافية الضرورية لفهم المعضلات التنموية للعالم المعاصر وسبل التوفيق بين الحفاظ على البيئة وضرورات التنمية
1 و1: جيومرفلوجيا
و2: المناخ
و3: جغرافية الأرياف
و4: جغرافية السكان
و5: قراءة الخرائط الطبوغرافية
و6: تاريخ المغرب
و7: اللغات والمصطلحات
و1: جيوبنيوية
و2: بيوجغرافية
و3: جغرافية اقتصادية
و4: جغرافية المدن
و5: قراءة الوثائق وتحليل الخرائط الطبوغرافية
و6 : إحصاء وتعبير بياني
و7: اللغات
و1: مورفومناخ
و2: المناخ الدينامي
و3: دينامية المجال الريفي
و4: دينامية المجال الحضري
و5: سيميولوجية الخرائط
و6: علم الاجتماع
و1: تطبيقات مورفوبنيوية
و2: النبات والتربة
و3: جغرافية حوض المتوسط
و4: جغرافية المغرب العامة
و5: الخرائط الموضوعاتية والتحليلية
و6: أدوات ومناهج البحث الجغرافي
و1: الأحواض المائية وقضايا التدبير المائي
و2: السواحل: الأشكال، السيرورات والإعداد
و3: السياحة والتنمية الجهوية المستدامة
و4: دينامية السكان
و5: إعــداد التــــراب
و6: جيوماتيك تطبيقي
و1: دينامية الأوساط الطبيعية
و2: تدبير الموارد الطبيعية
و3: تهيئة المجال القروي
و4: تهيئة المجال الحضري
و5: إعداد البحوث الجغرافية
و6: وحدة تدريب وبحث 2